السبت 27 يوليو 2024 12:41 مـ 20 محرّم 1446هـ
  • رئيس مجلس الإدارةسارة محمد
  • رئيس مجلس الإدارةسارة محمد
صوت الصعيد
  • البنك الأهلي المصري
  • البنك الأهلي المصري
  • البنك الأهلي المصري
تهانينا القلبية للنقيب مبروك علام لترقيته لرتبة رائد بمديرية أمن سوهاجالباحثة صباح السراج تحصل علي الماجستير في التربية تخصص المناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية من كلية التربية بجامعة بني سويفجامعة سوهاج تستقبل وفد الكنائس للتهنئة بعيد الأضحي و النعماني يؤكد علي ان هذه المناسبات فرصة متجددة لإظهار المودة والمحبة بين عنصري...أ. د. أحمد كمال دياب وأسرة التحرير يتقدمون بالشكر للاستاذ الدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط لقراره بتشكيل مجلس إدارة وحدة...أ. د. أحمد كمال دياب وأسرة التحرير يتقدمون بالشكر للاستاذ الدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط لقراره بتشكيل مجلس إدارة وحدة...هيثم فهر التاجي المحامي وامين حزب مستقبل وطن بجزيرة شندويل يرد علي الإعلامي (عمرو أديب)مروة محمد محمود الشندويلي تجتاز الدبلومة التدريبية بعنوان إعداد مدير العلاقات العامة بنجاححاضنة مسار بجامعة سوهاج تستضيف معرض رواد أعمال الصناعات الثقافية والإبداعيةبنك القاهرة يحصد جائزة ”أفضل بنك فى مجال الخزانة والمراسلين لعام 2024” من مجلة «Global Economics»بنك القاهرة يحصد جائزة ”أفضل بنك فى مجال الخزانة والمراسلين لعام 2024” من مجلة «Global Economics»بنك القاهرة يحصد جائزة ”أفضل بنك فى مجال الخزانة والمراسلين لعام 2024” من مجلة «Global Economics»خالص العزاء للدكتور فتحي أحمد البدري في وفاة أخيه المرحوم صلاح احمد البدري للفقيد الرحمة وللأسرة خالص العزاء

كيفية اختيار أفضل مقشر للجسم لبشرة ناعمة ومشرقة؟

صوت الصعيد

إذا كنت تتجاهل مقشرات الجسم في نظام العناية بالبشرة الخاص بك، فإنك تفوت تجربة رائعة في السعي للحصول على بشرة ناعمة ومتوهجة، تعمل مقشرات الجسم على تغيير القواعد بشكل حقيقي، في عالم العناية بالبشرة تتنافس مجموعة كبيرة من مقشرات الجسم لجذب انتباهك، ستكونين بحاجة إلى اختيار مقشر يساعدك في حل مشاكل بشرتك ولكن كيف تعرف أي واحد تختار، لذلك سنساعدك في معرفة الأفضل لك.

الوصف

يمنح المقشر الجسم العديد من الفوائد المميزة، ولكن على الرغم من أن التقشير يبدو رائعًا ويترك بشرتك ناعمة، إلا أن الإفراط في الفرك يمكن أن يجرد بشرتك من الزيوت الأساسية، مما يؤدي إلى الجفاف والتهيج، لذلك كن حريصاً عند وضعه حتى لا تسبب أي ضرر لبشرتك خاصة إذا كنت من أصحاب البشرة الحساسة.

أهمية مقشرات الجسم

إن مقشرات الجسم ليست مجرد ملحق لروتين العناية بالبشرة الخاص بك؛ فهي في الواقع ضرورة للحصول على بشرة متألقة والحفاظ عليها، وهو ضروري للآتي:

  • تعمل مقشرات سيليا عن طريق تقشير الطبقة الخارجية من الجلد، وإزالة خلايا الجلد الميتة والكشف عن طبقة جديدة أكثر نعومة وحيوية.

  • لا يجعل التقشير بشرتك تبدو أفضل فحسب، بل إنه يحسن أيضًا فعالية منتجات العناية بالبشرة التي تستخدمها بعد ذلك، مما يسمح لها بالتغلغل بشكل أعمق.

  • التقشير المنتظم يسرع عملية تجديد البشرة الطبيعية، مما يساعد في الحفاظ على لون البشرة أكثر تجانساً وتعزيز توهجها الطبيعي.

  • يعمل مقشر الجسم الجيد أيضًا على تحفيز الدورة الدموية.

  • يمكنه أيضًا تقليل ظهور السيلوليت بمرور الوقت.

  • يمكن لمقشرات الجسم أيضًا إعداد بشرتك لامتصاص أفضل للمرطبات ومنتجات العناية بالبشرة الأخرى.

كيفية اختيار أفضل مقشر للجسم

اختيار مقشر الجسم ليس مجرد مسألة تفضيل العلامة التجارية أو الرائحة؛ يتعلق الأمر أيضًا بالمكونات الأساسية وفوائدها الفريدة لبشرتك، ويأتي من أهم هذه الأنواع الآتي:

  • المقشرات المعتمدة على الملح: إن خشونة الملح تجعله خيارًا ممتازًا للتقشير، فهو يساعد على فتح المسام، وتحسين الدورة الدموية، والتخلص من خلايا الجلد الميتة، بجانب ميزة أخرى رائعة للملح هي محتواه المعدني، بما في ذلك المغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم، والتي يمكن أن يكون لها تأثيرات علاجية على الجلد، لكن لا ينصح بها عمومًا للبشرة الحساسة.

  • المقشرات المعتمدة على السكر: تعتبر المقشرات التي تحتوي على السكر خيارًا مناسبًا للأشخاص ذوي البشرة الحساسة أو الجافة، قوامها أقل كشطًا مقارنة بالملح، مما يوفر تقشيرًا ألطف، ويعد السكر مرطب طبيعي، مما يعني أنه يسحب الرطوبة من البيئة إلى الجلد، وغالبًا ما تحتوي على زيوت أساسية ومكونات مغذية أخرى مثل زبدة الشيا، مما يجعلها منتجًا متعدد الأوجه للعناية بالبشرة.

  • مقشرات تعتمد على القهوة: يحفز الكافيين تدفق الدم وقد يقلل من ظهور السيلوليت، مما يمنح بشرتك لونًا أكثر تناسقًا، بجانب أن مضادات الأكسدة الموجودة في القهوة ممتازة للبشرة، ويمكن أن تساعد في تحييد آثار الجذور الحرة الضارة وتجديد شباب بشرتك.

طريقة تحضير بشرتك للتقشير

ستكون بحاجة إلى القيام بالعديد من الخطوات قبل البدء في تقشير البشرة، فيمكنك القيام بذلك:

  • ابدأ بترطيب بشرتك جيدًا، ويفضل أن يكون ذلك بالماء الدافئ لفتح المسام.

  • استخدم صابون مغربي سيليا لغسيل البشرة بشكل جيد، لتهيئة البشرة عن طريق تفكيك الأوساخ والحطام التي قد تكون محاصرة في المسام، مما يسهل على المقشر القيام بسحره.

  • من الجيد إجراء اختبار البقعة إذا كنت تستخدم منتجًا جديدًا للتأكد من عدم وجود أي تفاعلات حساسية لديك، ويمكنك الاستفادة من الوقت ووضع ماسك كانشوم على الشعر لمزيد من العناية.

طريقة وضع مقشر الجسم

بمجرد أن تصبح بشرتك مبللة ومجهزة، فقد حان وقت وضع المقشر، لذلك قم بالآتي:

  • خذ كمية سخية من مقشر الجسم وقم بتطبيقه باستخدام يديك.

  • استخدمي حركة دائرية لتوزيع المقشر بالتساوي على بشرتك، لأن ذلك يساعد على تعزيز الدورة الدموية ويضمن تغلغل عوامل التقشير بعمق.

  • أترك المقشر على البشرة لزقا يتراوح من 5 إلى 10 دقائق كافية، خلال هذه الفترة يمكنك عمل سنفرة للشعر.

  • اشطفه جيدًا مع التأكد من عدم ترك أي بقايا. ويفضل استخدام الماء البارد للشطف، لأنه يساعد على إغلاق المسام وتحقيق الفوائد.

  • بمجرد شطفه، جففي بشرتك بلطف بمنشفة تجنبي الفرك لأن بشرتك ستكون حساسة بعد التقشير.

  • الخطوة المهمة التالية هي الترطيب، باستخدام مرطب أو زيت للجسم عالي الجودة للحفاظ على الترطيب، هذه الخطوة ضرورية لأن عملية الفرك، على الرغم من كونها مفيدة، يمكن أن تكون أيضًا تجفيفًا.

  • تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس القاسية بعد الفرك.

الأسئلة الشائعة

هل تقشير الجسم ضروري؟

مقشرات الجسم تعمل كمقشر جسدي، مما يساعد على عملية التساقط الطبيعية لخلايا الجلد، والتي غالبًا ما تتباطأ مع تقدم العمر، فهي طريقة رائعة لتحفيز الدورة الدموية وإزالة خلايا الجلد الميتة وإفساح المجال لخلايا جديدة وصحية.

كم مرة يجب أن أستخدم مقشر الجسم؟

يختلف تكرار استخدام مقشر الجسم من شخص لآخر، بناءً على نوع بشرته وحالته، بشكل عام بالنسبة للبشرة العادية إلى الدهنية يوصى بالفرك مرة أو مرتين في الأسبوع، بالنسبة للبشرة الحساسة يُنصح بالحد من الفرك لمرة واحدة في الأسبوع أو أقل.

هل تنتهي صلاحية مقشرات الجسم؟

مثل جميع منتجات العناية بالبشرة، فإن مقشرات الجسم لها تاريخ انتهاء صلاحية، ويُشار إليه على عبوة المنتج.

الخاتمة

استخدام مقشرات الجسم يمنح البشرة مجموعة كبيرة من الفوائد من أهمها إنه يزيل خلايا الجلد الميتة ويفتح المسام، ولكن عليك بالترطيب بعد استخدام مقشر الجسم، كما أن وضع مرطب جيد بعده مباشرة يمكن أن يغذي البشرة بعمق ويحبس الرطوبة فيها، يمكن أن يؤدي ذلك إلى بشرة أكثر نعومة ونعومة تحافظ على مرونتها وتوهجها الصحي.

أسعار العملات

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 30.8414 30.9386
يورو 32.5685 32.6835
جنيه إسترلينى 37.5895 37.7203
فرنك سويسرى 34.3026 34.4144
100 ين يابانى 20.5994 20.6698
ريال سعودى 8.2220 8.2483
دينار كويتى 99.6556 100.0665
درهم اماراتى 8.3954 8.4242
اليوان الصينى 4.2158 4.2300

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 2,691 شراء 2,714
عيار 22 بيع 2,467 شراء 2,488
عيار 21 بيع 2,355 شراء 2,375
عيار 18 بيع 2,019 شراء 2,036
الاونصة بيع 83,703 شراء 84,414
الجنيه الذهب بيع 18,840 شراء 19,000
الكيلو بيع 2,691,429 شراء 2,714,286
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

السبت 12:41 مـ
20 محرّم 1446 هـ 27 يوليو 2024 م
مصر
الفجر 03:31
الشروق 05:11
الظهر 12:02
العصر 15:38
المغرب 18:52
العشاء 20:20