السبت 4 فبراير 2023 05:17 صـ 14 رجب 1444هـ
  • رئيس مجلس الإدارةسارة محمد
  • رئيس مجلس الإدارةسارة محمد
صوت الصعيد
    البنك الزراعي المصري يساهم في تيسير زواج الشباب وسداد ديون الغارمين من الأسر الأكثر إحتياجا في قرى حياة كريمة بمحافظة الفيوماتفاقية تعاون بين ”كار جاس” و”أي تشيك” و”كريم” لتحويل السيارات للعمل بالطاقة النظيفةإل جي تعلن مد عروض شهر يناير لتزويد عملائها المصريين بأفضل قيمةLG في CES 2023: استمرار الالتزام بالابتكار وتوفير حياة أفضل للجميعإل جي مصر تطلق مجموعة مكبرات الصوت الجديدة الخاصة بها 2023الآثري الصغير ”محكي” تنظمه منطقة آثار مصر العليا ومديرية التربية والتعليم وتشارك فيه مدارس المستقبل الدوليةتحت رعاية البنك المركزي البنك الزراعي المصري يفتتح 5 مراكز جديدة لتطوير الأعمال ضمن مبادرة رواد النيلمدارس المستقبل الدولية بالأقصر تنظم المعرض السنوي الأول للجامعات الدولية بحضور رئيس جامعة الأقصرأسرة التحرير والأستاذ احمد الملاحظ يهنئون اللواء انور السادات بمناسبة تكريمه في عيد الشرطةشخصية الشيخ محمود السيد تستحق الضوء وتاريخ مشرف لماذون شرعي أباً عن جدالعطيفي أمين التنظيم المركزي لحزب حماة الوطن يتفقد أمانات الحزب بمحافظة سوهاجبنك القاهرة يعلن وصول محفظة البطاقات الإئتمانية إلي مليار جنيه
    الأخبار

    وزير التجارة: استثمارات مصرية بالصناعات الهندسية والطاقة فى السوق الزامبي

    صوت الصعيد

    عقد المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، على هامش ترأس أعمال اجتماع المجلس الوزاري الـ43 لدول السوق المشتركة للشرق والجنوب الأفريقي "الكوميسا" بالعاصمة الزامبية لوساكا سلسلة من اللقاءات المكثفة مع عدد من المسؤولين والوزراء بالدول أعضاء التجمع.

    تضمنت لقاءً مع موتالي نالومانجو نائب رئيس جمهورية زامبيا، باعتبارها ضيف شرف الاجتماع، وتشيليشي كابويبوي، أمين عام الكوميسا، وتشيبوكا مولينجا وزير التجارة والصناعة الزامبي، وموسى كياري، وزير التجارة والصناعة الكيني، شانتال نيجبير، وزيرة التجارة والصناعة والنقل والسياحة البوروندية، مارك كاتسونجا فيري، وزير التجارة والصناعة بدولة ملاوي.

    شارك في اللقاءات الوزير مفوض تجارى يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري، والسفير معتز أنور، سفير مصر في زامبيا، محمد عبد الله، رئيس المكتب التجاري المصري بزامبيا.

    وقال الوزير، إن لقاء موتالي نالومانجو نائب رئيس جمهورية زامبيا تناول اهتمام مصر بدعم التعاون الاقتصادي مع الجانب الزامبي وحرص مصر على تشجيع العلاقات التجارية بين البلدين في ظل المزايا التي تتيحها اتفاقية الكوميسا، مشيراً إلى أن مصر وزامبيا تتمتعان بعلاقات متميزة تستند إلى رغبة الطرفين في تنمية العلاقات المشتركة في مختلف المجالات ولا سيما العلاقات التجارية والاستثمارية.

    ووجه سمير الشكر لنائب رئيس جمهورية زامبيا على استضافة الحكومة الزامبية لفعاليات الاجتماع وحسن التنظيم للاجتماع للخروج بالشكل اللائق.

    ومن جانبها أكدت موتالي نالومانجو نائب رئيس جمهورية زامبيا، حرص الجانب الزامبي على تعزيز التعاون لمصر باعتبارها تعد شريك هام لزامبيا في إطار اتفاقية الكوميسا وكذا لجهود مصر المبذولة خلال ترأسها الحالي للتجمع لدعم التكامل الإقليمي وعلى استعدادها التام للتعاون مع الحكومة المصرية لتعميق التعاون الاقتصادي بين البلدين.

    وأوضح الوزير أن لقاء تشيليشي كابويبوي، أمين عام السوق المشتركة للشرق والجنوب الأفريقي "الكوميسا" استعرض اهتمام مصر خلال رئاستها للكوميسا بالتكامل الإقليمي الاقتصادي وتشجيع الأمانة العامة للقيام بدورها بفعالية، مشيراً ان مصر خلال رئاستها الحالية للكوميسا أطلقت عدداً من المبادرات مثل مبادرة التكامل الصناعي الإقليمي ومبادرة تشكيل لجنة وزراء الصحة بالتجمع التي عقدت أول اجتماعاتها خلال شهر يونيو 2022 بالإضافة إلى تنظيم ورشة عمل لمشاركة الخبرات المصرية مع الجانب الزامبي في مجال إدارة المجمعات الصناعية واستضافة مصر لعدد من الفعاليات خلال رئاستها مثل المنتدى التاسع للبحوث الخاص بالكوميسا واجتماع محافظين البنوك المركزية بالدول أعضاء الكوميسا.

    ولفت سمير إلى أن مصر تولي اهتماماً كبيراً لإطلاق مبادرات جديدة خلال الفترة المتبقية في رئاستها للتجمع وذلك بالتعاون والتنسيق مع الأمانة العامة للكوميسا.

    ومن جانبها أشادت تشيليشي كابويبوي، أمين عام السوق المشتركة للشرق والجنوب الأفريقي "الكوميسا" بالدور الفعال الذي تقوم به مصر حالياً خلال ترأسها للتجمع حيث تعد من الدول الرائدة داخل التجمع فيما يخص تحقيق أهداف وأجندة التكامل الاقتصادي على المستوى الإقليمي وكذا المستوى القاري وعلى مستوى اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية.

    كما التقى تشيبوكا مولينجا وزير التجارة والصناعة الزامبي، وأكد خلال اللقاء حرص الدولة المصرية على تنمية علاقات التعاون الاقتصادي المشترك وزيادة معدلات التجارة البينية بين مصر وزامبيا في القطاعات السلعية المختلفة لا سيما القطاعات التى تتمتع بها مصر بميزات تنافسية وقبول داخل السوق الزامبي خاصة قطاع الصناعات الهندسية والصناعات الطبية والدوائية والصناعة الغذائية والكيماويات والاسمدة ومواد البناء.

    واشار "سمير"، إلى حرص مصر على تشجيع الشركات المصرية على تنمية التبادل التجاري مع زامبيا والعمل على تذليل كافة العقبات التى تواجه حركة التجارة البينية بين البلدين والاستفادة من المزايا التى تتيحها السوق المشتركة للشرق والجنوب الافريقي "الكوميسا".

    ولفت الوزير الى الاستثمارات المصرية في السوق الزامبي خاصة في قطاعات الصناعات الهندسية والكهرباء والطاقة والاتصالات والخدمات الطبية والصناعات الغذائية، مشيرا إلى حرص مصر على الاستفادة من المقومات المتاحة بالبلدين في تعزيز التعاون المشترك خاصةً وأن زامبيا تتمتع بمقومات وموارد طبيعية يمكن الاستفادة منها في تعميق الصناعة الزامبية والاستفادة منها فى تنمية سلاسل القيمة الاقليمية.

    ونوه سمير إلى حرص مصر على التعاون مع زامبيا خلال رئاستها لتجمع الكوميسا والعمل على التنسيق المشترك بشأن المواقف التفاوضية المختلفة، مشيدا بالدور الهام الذي تقوم به الحكومة الزامبية لتنمية التكامل الاقتصادي الاقليمي لا سيما وان زامبيا هي مقر الأمانة العامة الكوميسا.

    ومن جانبه وجه تشيبوكا مولينجا وزير التجارة والصناعة الزامبي، الشكر للمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة على ترأسه الاجتماع الوزاري للكوميسا، لافتا إلى رغبة زامبيا في تعزيز اواصر التعاون التجاري مع مصر لا سيما وان المنتجات المصرية تتمتع بسمعة جيدة في السوق الزامبي كما أن هناك عدد من المنتجات الزامبية التي يمكن الاستفادة منها كمدخلات إنتاج في الصناعة المصرية مثل النحاس والمنجنيز ومنتجات الدباغة.

    أشار إلى أهمية قيام الحكومة المصرية بتشجيع الشركات المصرية للاستثمار في السوق الزامبي والاستفادة من الحوافز والمزايا الاستثمارية التي تتيحها زامبيا للمستثمرين الأجانب.

    وفي سياق متصل عقد الوزير لقاءات مع موسى كياري، وزير التجارة والصناعة الكيني، و شانتال نيجبير، وزيرة التجارة والصناعة والنقل والسياحة البوروندية، ومارك كاتسونجا فيري، وزير التجارة والصناعة بدولة ملاوي، حيث أكد الوزير خلالها حرص مصر على دعم التعاون الثنائي مع الدول الثلاث في إطار التكامل الاقتصادي الإقليمي.

    أسعار العملات

    العملةشراءبيع
    دولار أمريكى​ 29.526429.6194
    يورو​ 31.782231.8942
    جنيه إسترلينى​ 35.833235.9610
    فرنك سويسرى​ 31.633231.7363
    100 ين يابانى​ 22.603122.6760
    ريال سعودى​ 7.85977.8865
    دينار كويتى​ 96.532596.9318
    درهم اماراتى​ 8.03858.0645
    اليوان الصينى​ 4.37344.3887

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 2,069 شراء 2,114
    عيار 22 بيع 1,896 شراء 1,938
    عيار 21 بيع 1,810 شراء 1,850
    عيار 18 بيع 1,551 شراء 1,586
    الاونصة بيع 64,333 شراء 65,754
    الجنيه الذهب بيع 14,480 شراء 14,800
    الكيلو بيع 2,068,571 شراء 2,114,286
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

    مواقيت الصلاة

    السبت 05:17 صـ
    14 رجب 1444 هـ 04 فبراير 2023 م
    مصر
    الفجر 05:15
    الشروق 06:44
    الظهر 12:09
    العصر 15:12
    المغرب 17:34
    العشاء 18:53